القائمة الرئيسية

الصفحات

ستاديا STADIA منصة العاب جوجل الجديدة

ستاديا STADIA منصة العاب جوجل الجديدة

قامت اليوم الشركة العملاقة جوجل بتغييرجذري على عالم الالعاب وذلك باطلاقها منصة العاب جديدة اطلقت عليها منصة ستاديا للالعاب حيث تمكنك هذه المنصة من لعب جميع العابك المفضلة على اي جهاز يعمل بنظام اندرويد او جوجل كروم و في هذا المقال سوف نتعرف على منصة اللعب الجديدة STADIA وماهي مميزاتها و ما هو الجديد فيها .

ستاديا STADIA منصة العاب جوجل الجديدة
ستاديا STADIA منصة العاب جوجل الجديدة

ماهي منصة ستاديا STADIA :

 قامت شركة جوجل باقامت مؤتمرها الاول الخاص بالالعاب الالكترونية في مدينة سان فرانسيسكو GDC 2019 وقامت فيه بالاعلان عن منصتها الجديدة الموجهة لمحبي الالعاب ستاديا فطوال العامين السابقين قامت جوجل بتطوير هذه المنصة من اجل منافسة منصات الالعاب الاخرى مثل بلاستيشن و XBOX لكن المميز فيها هو انك تلعب هذه الالعاب على اي جهاز مثبت عليه نظام ANDROID او برنامج جوجل كروم مرتبط بالانترنت دون اللجوء الى شراء جهاز لعب مستقل كما في السابق .

مميزات منصة ستاديا STADIA :

- لن تظطر الى تحميل الالعاب بعد الان لان منصة ستاديا ستوفرها لك بشكل فوري كل ما عليك فعله هو الضغط على العب الان فقط فالالعاب محملة مسبقا على خدمة جوجل السحابية .
- معالج  و معالج رسوميات مصمم خصيصا لهذه المنصة من طرف شركة AMD سرعته 2.7 GH و بالاضافة الى ذلك ذاكرة عشوائية بسعة 16 GB .
- يمكن التحكم بالالعاب اما عن طريق الماوس و لوحة مفاتيح الكمبيوتر واما عن طريق يد التحكم الخاصة بالاكس بوكس و البلاستيشن او عن طريق يد التحكم الجديدة التي قامت شركة GOOGLE بتصميمها و التي توفر اتصالا مباشر بمنصة الالعاب STADIA عن طريق شبكة WIFI وضبط اعدادات اللعب على ما يتناسب مع سرعة الانترنت لديك  كما تحتوي على ازرار تمكنك من التقاط لقطة الشاشة مباشرة او زيادة و خفض الصوت و الاهم من ذلك زر يسمح لك بمشاركة بث مباشر على اليوتيوب  .
- البث المباشر الخاص بك على اليوتيوب سيكون بدقة 4k حتى و لو الانترنت عندك ضعيف حيث ان مصدر البث سيكون من خودام غوغل وليس من الجهاز الخاص بك .
-عنما تكون مشتركا في ستديا وتشاهد مقطعا على الانترنت للعبة معينة واعجبتك المرحلة التي تشاهدها يكفيك الضغط على العب الان داخل الفيديو و سوف تنقلك الى المكان الذي في الفيديو .
- مساعد غوغل google assistant الذي يساعدك على تخطي مرحلة عجزت عن تخطيها خاصة في العاب الالغاز عوض البحث عن طريقة تخطي المرحلة في يوتيوب و جوجل .
-عند مشاهدتك لبث مباشر على اليوتيوب يمكنهم دعوتك للعب معهم او الانتظار في الصف حتى يحين دورك للعب و هذه من اهم مزايا منصة ستاديا .

في الفيديو التالي سوف تشاهد ابرزما جاء به مؤتمر GDC 2019 واهم مزايا STADIA :




وهذا هو الاعلان الرسمي للمنصة على YOUTUBE :




 هل تتوفر ستاديا STADIA في الدول العربية :

لحد الان لا تتوفر منصة STADIA في الدول العربية بل ستظهر في الولايات المتحدة و كندا و المملكة المتحدة قبل توفرها في جميع اتحاء العالم .

ماهي الالعاب التي في STADIA :

لاتوجد الان سوى لعبة doom eternal لكن بحلول الصيف المقبل وعدت جوجل بمزيد من الالعاب على منصتها الجديدة.

هل اللعب على ستاديا STADIA مجانا :

لا لن يكون اللعب على ستاديا مجاني لكن هنالك اخبار بانه يوجد تفاوض مع الشركات المصنعة للالعاب لتوفير البعض منها مجانا.

في رايك هل سوف تقضي جوجل بهذه المنصة على كل من بلايستيشن و اكس بوكس ارجو ان تشاركنا رايك في تعليق .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. موضوع ممتاز اخي وإن شاء الله. تتوفر ستاديا في الدول العربية وشكرا لشرحك

    ردحذف
    الردود
    1. العفو اخي . نعم كلنا ننتظر ان يتم اطلاق ستاديا في الدول العربية حتى نتمكن من تجربتها . شكرا لتعليقك

      حذف

إرسال تعليق