القائمة الرئيسية

الصفحات

زيادة سرعة ارشفة موقعي في دقائق بلوجر و وردبريس

زيادة سرعة ارشفة موقعي في دقائق بلوجر و وردبريس


ان اهم شيئ لدى كل مدون بعد كتابته لاي موضوع جديد على موقعه او مدونته هو قيام محركات البحث و خاصة محرك بحث جوجل بارشفت موضوعه على الانترنت و ذلك لكي تبدا الزيارات الى موقعك و في هذه التدوينة  سوف اقدم لكم طريقة تجعل جوجل يارشف مواضيع مدونتك في دقائق مقدمة من موقع تحميل برامج كمبيوتر مجانا.

زيادة سرعة ارشفة موقعي
زيادة سرعة ارشفة موقعي

اهم الخطوات الواجب القيام بها لكي يارشف جوجل مواضيع مدونتك في دقائق :

- كتابة موضوع جديد كل يوم او يومين على الاقل حتى يعرف جوجل ان مدونتك كل يوم بها محتوى جديد فيقوم بارسال عناكب البحث الخاصة به بشكل منتظم الى مدونتك مما يزيد من سرعة ارشفة مواضيعك .
- كتابة محتوى جيد و مفيد للزائرين فجوجل ذكية و تعرف هل المحتوى الذي قمت بكتابته مفيد للزوار فتزيد من سرعة الارشفة اما اذا كان العكس و المحتوى غير مفيد فستقلل من سرعة ارشفة مواضيعك الى فترة طويلة و قد لا تارشفها اطلاقا .
- البحث عن كلمات مفتاحية يسهل المنافسة عليها حتى تبدا في الكتابة عليها و اجعل لديك خطة كل اسبوع تحتوي على الكلمات المفتاحية التي تريد الكتابة عنها .
- ابتعد عن المحتوى المنسوخ و المتكرر فكما قلنا من قبل جوجل ذكية وكلما كان محتوى موقعك حصري فان سرعة الارشفة ستزيد و ثقة جوجل بك ستزيد واما اذا اعتمدت في كتابة مواضيعك على النسخ فان جوجل سوف تضعك في اللائحة السوداء و هذا ما يسبب عدم ارشفة جوجل لمواضيعك .
- لكي تقوم جوجل بارشفة مواضيع مدونتك في دقائق على مواضيعك ان تكون متخصصة فمثلا موقعك يهتم بالهواتف فلا تكتب فيه موضوع عن الصحة او السفر فهذا يجعل جوجل لا تعرف في اي مجال تارشف مواضيعك مما يسبب بطئ في الارشفة .
- كتابة مواضيع تحتوي على الاقل 500 كلمة يزيد من سرعة ارشفة جوجل لموقعك .
- يجب ان تبين في مواضيعك العنوان و العنوان الفرعي و العنوان الثانوي لكي يعرف محرك البحث محتوى موضوعك بدقة و يقوم بارشفته في الوقت المناسب و الصحيح .
- التفاعل مع تعليقات مدونتك يزيد من سرعة ارشفة جوجل لمواضيعك الجديدة .
- جلب زيارات من خارج محركات البحث و خاصة مواقع التواصل الاجتماعي جوجل + و فيسبوك و تويتر ما يبين لجوجل ان الناس تهتم بهذا الموضوع فيزيد من سرعة ارشفته .
- بناء الروابط الخلفية باك لينك يزيد من ثقة جوجل في مدونتك و بالتالي زيادة سرعة ارشفة جوجل لمدونتك لكن عليك ان تكون حذرا في اختيارك للمواقع التي ستعتمد عليها في بناء الباك لينك لانها قد تظر موقعك اكثر من نفعه .
- جوجل ليس محرك البحث الوحيد فهنالك محركات بحث اخرى قوية مثل بينج عليك بنشر مواضيعك عليها و ارشفتها على محركات البحث الاخرى مما يجعل جوجل تارشف موقعك تلقائيا .
- كتابة مواضيعك الجديدة حسب معايير السيو seo يزيد من سرعة ارشفة جوجل لموضوع مدونتك .
- اختيار صور ذات دقة عالية و لكن عليك ضغطها قبل رفعها على مدونتك حتى لا تسبب بطئ للموقع ايضا يزيد من سرعة ارشفة المدونة .

اضافة موقعك الى مشرفي المواقع يزيد من سرعة ارشفة جوجل لمواضيع مدونتك :

- اضافة موقعك الى مشرفي مواقع جوجل امر ضروري لزيادة سرعة ارشفة المدونة  لاضافة موقعك اضغط هنا
- اضافة خريطة الموقع يزيد من سرعة ارشفة جوجل للمدونة .
- اضافة ملف robots.txt  يزيد من سرعة ارشفة جوجل للمدونة .
- فحص موقعك هل يتوافق مع الجوال ام لا .
- فحص سرعة موقعك و اصلاح الاخطاء التي تقلل من سرعته لفحص سرعة موقعك اضغط هنا  .
- الاعتماد على اداة جلب مثل جوجل في مشرفي المواقع يزيد من سرعة ارشفة المدونة .
- البحث عن قالب لموقعك متوافق مع seo وفحصه لخلوه من الاخطاء و الاكواد و الروابط الخلفية الخبيثة .

بعض النصائح من مطوري جوجل لزيادة ارشفة مدونتك في دقائق :

هل يتمتع المحتوى الذي أنشره بالسرعة وسهولة الوصول على جميع الأجهزة؟

تتم معظم عمليات البحث حاليًا من أجهزة الجوّال، ولذلك تأكد من تحسين المحتوى التابع لك بحيث يمكن تحميله سريعًا وعرضه بشكل مناسب على جميع أحجام الشاشات.

هل موقعي الإلكتروني آمن؟

يتوقع المستخدمون في الوقت الحالي الحصول على تجربة آمنة على الويب، ولذلك احرص على تأمين اتصال موقعك على الويب باستخدام HTTPS.

هل يتمتع المحتوى الذي أنشره بالسرعة وسهولة الوصول على جميع الأجهزة؟

تتم معظم عمليات البحث حاليًا من أجهزة الجوّال، ولذلك تأكد من تحسين المحتوى التابع لك بحيث يمكن تحميله سريعًا وعرضه بشكل مناسب على جميع أحجام الشاشات

هل أعرض محتوى عالي الجودة للمستخدمين؟

يجب أن يتصدر أولوياتك التأكد من ترك أفضل انطباع ممكن على موقعك. فكر في ما يجعل موقعك على الويب فريدًا أو ذا قيمة أو جذابًا.  راجع إرشادات مشرفي مواقع Google وتأكد من إدارة موقعك على الويب باستخدام ممارسات متوافقة مع Google.

بعض الاسباب التي تؤدي الى عدم ارشفة مواضيع المدونة :

لا يظهر موقعي على Google

على الرغم من أن محرك بحث Google يزحف إلى مليارات الصفحات، فلا مفر من أنه سيتم إغفال بعض المواقع. وعندما تغفل برامج العناكب لدينا أحد المواقع، فكثيرًا ما يكون ذلك لأحد الأسباب التالية:
  • لا يحظى الموقع بروابط متعددة من مواقع أخرى على الويب.
  • تم إطلاق الموقع حديثًا ولم يزحف Google إليه حتى الآن.
  • لا يسهّل تصميم الموقع على محرك البحث Google الزحف إلى محتوى الموقع بشكل فعّال.
  • تلقى Google خطأً عند محاولة الزحف إلى موقعك.
كانت هذه النصائح مقدمة من طرف خبراء جوجل لسنة 2019 حول اهم الخطوات الواجب الانتباه عليها لارشفة مواضيع المدونة في دقائق لاي سؤال يرجى تركه في تعليق وسوف اقوم بالاجابة عليه ان شاء الله .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

4 تعليقات
إرسال تعليق
  1. شرح ممتاز اخي و قد جربت نصائحك وقد زادة سرعة ارشفة جوجل لموقعي شكرا لك

    ردحذف
    الردود
    1. العفو اخي وارجو ان يتصدر موقعك نتائج البحث ويكون دائما في نتائج متقدمة

      حذف
  2. شرح جميل لكن ما فائدة خريطة الموقع لزيادة سرعة ارشفة موقعي فأنا لم اضيفها بعد وهل يؤثر هذا على ارشفة جوجل لمدونتي انا لدي مدونة بلوجر

    ردحذف
  3. نعم اخي يجب عليك اضافة موقعك الى مشرفي مواقع جوجل و اضافة خريطة لموقعك sitemap و ذلك لكي تتعرف عناكب جوجل على اقسام موقعك و ارسال جميع روابط موقعك الى قاعدة بيانات جوجل و بالتالي ارشفتها و هذا من اهم اسباب تسريع ارشفة مواضيع المدونة بلوجر او وردبريس و شكرا لتعليقك

    ردحذف

إرسال تعليق